الأحد، 21 يوليو 2013

أسرار غياب السيسي عن لقاء قادة الجيش كما يؤكدها مصدر عسكري

 سلَّط مصدر عسكري وصفته تقارير إعلامية بـ"الموثوق" الضوء على غياب وزير الدفاع المصري الفريق عبد الفتاح السيسي عن احتفالات القوات المسلحة بذكرى العاشر من رمضان مساء الخميس.

وأكد المصدر: "أعلن المتحدث العسكري أحمد محمد علي في آخر لحظة عن إلقاء مساعد رئيس الأركان الكلمة نيابة عن السيسي، بدون ذكر أي أسباب تبرر هذا الغياب المفاجئ".

وشدد المصدر العسكري على أن السر وراء هذا التغيب هو "عدم قدرة السيسي على مواجهة قيادات الجيش، التي أعلنت صراحة رفضها للانقلاب العسكري، وأبدوا استياءً شديدًا من إدخال الجيش كطرف سياسي في معركة ليست معركته، وشغلته عن مهامه الأساسية".

كما كشف المصدر عن الدوافع التي أدت إلى منتجة فيديو الخطاب الأول للسيسي, مبينًا أن "السيسي لا يقدر على مواجهة الضباط، وهو ما اضطره إلى فبركة فيديو قبل أيام ظهر فيه وكأنه يلقي كلمة أمام قيادات الجيش، لكن تم الكشف عن فبركة الفيديو، فيما بعد، واضطر المتحدث العسكري للاعتراف بأن الفيديو عبارة عن لقطات مركبة على كلمة للسيسي".

وأكد المصدر أن "قيادات بالجيش يترقبون تطور الأحداث، وخاصة الحشود المؤيدة للرئيس محمد مرسي والتي خرجت الجمعة احتجاجًا على الانقلاب ما قد يتقرر على إثره أن يتحرك قادة الجيش ضد الانقلاب".

هذا وقد نقلت تقارير إعلامية عن مصادر لم تسمها أن كلاًّ من قادة الجيش الثاني، والثالث، وقائد الحرس الجمهوري، يرفضون الاجتماع بالسيسي ورئيس الأركان صدقي صبحي منذ قيامهم بالانقلاب، كما صدرت تهديدات متكررة من اللواء محمد زكي وقائد الجيش الثاني والثالث للسيسي بحسم الموقف والعودة بمصر إلى ما قبل الانقلاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة